Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Classic Header

{fbt_classic_header}

Top Ad

//

Breaking News:

latest

ما هي خريطه البانيا صماء

خريطه البانيا صماء /> ألبانيا بلد صغير يبلغ عدد سكانه 2893000 البانيا خريطة نسمة (2016). تقع جمهورية ألبانيا في غرب البلقان ، وتبلغ ...

خريطه البانيا صماء
خريطه البانيا صماء
/>


ألبانيا بلد صغير يبلغ عدد سكانه 2893000 البانيا خريطة نسمة (2016).



تقع جمهورية ألبانيا في غرب البلقان ، وتبلغ خريطة ألبانيا بالعربي مساحتها 28748 كيلومتر مربع. يحدها من الشمال الجبل الأسود ، بينما تحدها كوسوفو من الشرق. البلاد لديها ساحل البحر الأدرياتيكي والبحر الأبيض المتوسط في الجنوب الغربي.


خريطة ألبانيا صماء



جمهورية ألبانيا هي دولة ساحلية في غرب البلقان ، يحدها من الشمال الجبل الأسود ، بينما تحدها اليونان ومقدونيا وكوسوفو من الشرق. لها خط ساحلي على طول البحر الأدرياتيكي على حدودها الجنوبية والبحر الأيوني في الغرب. تمتلك البلاد أيضًا حدودًا برية رئيسية مع كوسوفو في الشمال الشرقي واليونان في الشمال الغربي.


على الرغم من كونها منطقة ذات أغلبية ألبانية ، إلا أنه لا يتم تقاسم أكثر من 120 كيلومترًا من حدودها التي يبلغ طولها 1770 كيلومترًا مع دولة أخرى أو أكثر.




تتنوع الجغرافيا لألبانيا ، حيث تتميز المنطقة الجبلية الشمالية من البلاد بالغابات الكثيفة ، في حين أن المناطق الوسطى والجنوبية أقل كثافة سكانية وشبه قاحلة إلى حد كبير.


تقع جمهورية ألبانيا في غرب البلقان ، وتبلغ مساحتها 28748 كيلومتر مربع. يحدها من الشمال الجبل الأسود ، بينما تحدها مقدونيا من الشرق. ألبانيا لديها ساحل بحري على جانبها الغربي على طول البحر الأدرياتيكي والبحر الأيوني في جنوب غرب أوروبا.



جمهورية ألبانيا بلد صغير في البلقان. يحدها من الشمال الجبل الأسود ، بينما تحدها كوسوفو وإقليم كوسوفو المتنازع عليه من الشرق.



ألبانيا بلد صغير في البلقان تبلغ مساحتها 28748 كيلومتر مربع. يحدها من الشمال الجبل الأسود.


طقس البانيا


ألبانيا بلد صغير تبلغ مساحته الإجمالية 28748 كيلومتر مربع. تنتشر من الشمال الجبل الأسود واليونان من الجنوب. تغطي جبال الألب الألبانية أكثر من نصف أراضي ألبانيا ، بينما يبلغ طول ساحل البلاد 1144 كم ويغسلها البحر الأدرياتيكي في الغرب والبحر الأيوني في الشرق.


مناخ ألبانيا متوسطي بشكل رئيسي ، مع شتاء معتدل وصيف حار.



جبال الألب الألبانية هي جزء من سلسلة جبال الألب في شمال غرب ألبانيا. هذا هو امتداد للسلسلة الكبرى في أوروبا القارية.


تشغل المرتفعات الجبلية معظم أراضي ألبانيا ، ويبلغ ارتفاع جبال الألب في الشمال حوالي 2.590 مترًا فوق مستوى سطح البحر. أعلى قمة في الباريا هي جبل كورابي على ارتفاع 2758 مترًا فوق مستوى سطح البحر.



ألبانيا بلد في شبه جزيرة البلقان ، على البحر الأبيض المتوسط. تحتل الجزء الشرقي من منطقة إليريا ولها ساحل واسع.


ألبانيا جبلية في الغالب ولكن لديها أيضًا سهول ساحلية والعديد من الوديان الكبيرة الغنية بالموارد الزراعية. يبلغ ارتفاع أعلى قمة في ألباني 1928 مترًا.


مساحة البانيا


ألبانيا بلد في الجزء الشرقي من أوروبا. تبلغ مساحتها 144،889 كيلومترًا مربعًا ، ويبلغ طول ساحلها 812 كيلومترًا ، ويحدها من الغرب البحر الأبيض المتوسط. أعلى قمة لها هي شباتي (2706 متر).


تتكون التضاريس في ألبانيا بشكل أساسي من الجبال العالية والهضاب. قطاع الخدمات هو الركيزة الأساسية للاقتصاد. تساهم بأكثر من 38٪ من الناتج المحلي الإجمالي وتوظف أكثر من ثلث مجموع القوى العاملة.



ألبانيا بلد صغير في منطقة البلقان يبلغ عدد سكانها حوالي 2.8 مليون نسمة. يحدها الجبل الأسود من الشمال وكوسوفو من الغرب واليونان من الشرق ويفصلها عن شمال أفريقيا مضيق بحر يسمى "القناة الألبانية". تشغل المرتفعات الجبلية معظم أراضي ألبانيا ، ويبلغ ارتفاع جبال الألب في الشمال حوالي 2.590 مترًا فوق مستوى سطح البحر. أعلى قمة في ألباني ليست مرتفعة مثل تلك الموجودة في الدول الأوروبية الأخرى.


حكمت الإمبراطورية العثمانية ألبانيا حتى عام 1912 عندما أصبحت دولة مستقلة. في عام 1944 ، احتلت ألمانيا ألبانيا ثم تم تحريرها في عام 1944 من قبل قوات الحلفاء (خاصة البريطانية) خلال الحرب العالمية الثانية.



ألبانيا بلد جبلي ، وتحتل المرتفعات الجبلية معظم أراضي ألبانيا. يبلغ ارتفاع جبال الألب في الشمال حوالي 2590 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتقع غرب البحر الأدرياتيكي. أعلى قمة في ألبانيا تسمى أيضًا "ألبانسكي جراد" أو "الجبل الألباني".



ألبانيا هي الدولة الثامنة والعشرون الأكبر في أوروبا وتبلغ مساحتها الإجمالية 28748 كيلومتر مربع.


تشغل المرتفعات الجبلية معظم أراضي ألبانيا ، ويبلغ ارتفاع جبال الألب في الشمال حوالي 2.590 مترًا فوق مستوى سطح البحر. أعلى قمة في ألبانيا هي كوراب التي يبلغ ارتفاعها 2701 مترًا فوق مستوى سطح البحر.



ألبانيا بلد في أوروبا ، وهي جزء من شبه جزيرة البلقان. يحدها الجبل الأسود من الشمال الغربي وكوسوفو من الشمال الشرقي ومقدونيا من الجنوب واليونان من الجنوب الغربي.


يبلغ عدد سكانها 3 ملايين نسمة. تشغل المرتفعات الجبلية معظم أراضي ألبانيا ، ويبلغ ارتفاع جبال الألب في الشمال حوالي 2.590 مترًا فوق مستوى سطح البحر. أعلى قمة في سلسلة جبال 1-Lunjë في ألاباما هي Lafe e Këpucës على ارتفاع 2،606 م (8،550 قدمًا). يبلغ عدد سكان تيرانا (عاصمة الأمة) 800 ألف نسمة مما يجعلها واحدة من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في جنوب شرق أوروبا.


اين تقع البانيا


ألبانيا هي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا ، لها ساحل على البحر الأدرياتيكي ، وتبلغ مساحتها 28750 كيلومتر مربع.


تحتل المرتفعات الجبلية معظم أراضي ألبانيا وتبلغ جبال الألب في الشمال حوالي 2.590 مترًا فوق مستوى سطح البحر.


توجد أعلى قمة في ألباني في جبال كوراب.


يمكن اعتبار جبال الألب الألبانية واحدة من آخر المناطق الجبلية غير الملوثة في أوروبا.



ألبانيا بلد في جنوب شرق أوروبا.


تقع على مفترق طرق الحضارات الكبرى وطرق التجارة ، على البحر الأدرياتيكي والبحر الأيوني.


ألبانيا لديها تضاريس جبلية بشكل رئيسي ، مع جبال الألب الألبانية إلى الشمال والشمال الشرقي وجبال كوراب إلى الجنوب الشرقي.


أعلى قمة في ألبانيا هي Maja Jezercë التي ترتفع 2740 مترًا فوق مستوى سطح البحر.



ألبانيا بلد في شبه جزيرة البلقان ، يبلغ عدد السياح فيها حوالي 33.000 سائح سنويًا.


إن تنوع ألبانيا هو ما يجذب الناس للحضور ورؤية الجمال الذي تقدمه. هذا هو السبب في أن البلاد هي وجهة سياحية شهيرة للناس من جميع أنحاء أوروبا ، حيث أن السياحة ليست مجرد شيء يفعله الناس في أوقات فراغهم ، ولكن أيضًا مهنتهم الأساسية.


حدود دولة البانيا
حدود دولة البانيا
/>

إذا كنت مهتمًا بالذهاب في إجازة ، فإن ألبانيا هي أحد الأماكن التي يجب عليك زيارتها. هذا البلد جميل جدًا وفيه العديد من الوجهات السياحية ليستمتع بها أي شخص.



لدى السائحين في ألبانيا العديد من الأشياء الرائعة التي يمكنهم القيام بها. البلد نفسه صغير جدًا ولكن لديه الكثير ليقدمه. لقد أحب العديد من الأشخاص الذين زاروا هذا البلد التجربة ويوصون بهذا المكان كوجهة لقضاء الإجازة لأي شخص يريد أن يكون قادرًا على رؤية أشياء كثيرة في رحلة واحدة.



ألبانيا بلد صغير في غرب البلقان ، لكن لديها العديد من الأماكن الجميلة التي يمكن زيارتها. الأماكن الأكثر زيارة في ألبانيا هي دوريس وتيرانا وكورتشي وهيماري. عاصمة ألبانيا هي تيرانا وهي أيضًا أكبر مدينة.


لقد أصبح أكثر شيوعًا بين السياح نظرًا لوجود العديد من الأشياء المثيرة للاهتمام التي يمكن رؤيتها ، من المتاحف إلى المواقع الأثرية القديمة. هناك بعض المواقع الطبيعية التي يمكنك زيارتها أثناء القيادة عبر ألبانيا مثل الوادي في Kukes أو قلعة Skanderbeg في Kruje.

المصدر:

geology