Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Classic Header

{fbt_classic_header}

Top Ad

//

Breaking News:

latest

أهمية وجود مخارج الطوارئ

إذا لم يكن لدينا الوقت الكافي، أو إذا كنا بحاجة لوحة طوارئ للخروج إلى تنظيم حدث كبير، أو إذا كان حدثنا يتطور بطريقة جيدة، فإننا لا نفكر عاد...

إذا لم يكن لدينا الوقت الكافي، أو إذا كنا بحاجة لوحة طوارئ للخروج إلى تنظيم حدث كبير، أو إذا كان حدثنا يتطور بطريقة جيدة، فإننا لا نفكر عادة في مخارج الطوارئ من مكان العمل عند الحاجة من أجل زيادة المساحة لا يمكننا استيعاب سوى عدد قليل من العملاء، وتم تفكيك وإلغاء مخارج الطوارئ.

بصرف النظر عن القلق بشأن الجماليات وتقليل الإنفاق على الخروج، فإن تركيزك على المهام اليومية وتحقيق الأهداف المرجوة هو أكثر أهمية من السلامة، ولهذا السبب يمكن لإدارة المكتب أو المبنى التغاضي بسهولة عن مخارج الطوارئ.

الأهمية القصوى لمخارج الطوارئ

على الرغم من الحاجة إلى تقييم مخارج الطوارئ في أماكن العمل المختلفة بعناية لضمان الامتثال للوائح الصحة والسلامة، فإن هذه المقالة ستمنحك نظرة عامة على أهمية مخارج الطوارئ وكيفية صيانتها.

يجب على كل مكان عمل نشر خطط وبروتوكولات الطوارئ في أماكن مختلفة ومناطق مشتركة بحيث يكون الموظفون على دراية بجميع مخارج الطوارئ المختلفة في مكان العمل، ومن المهم إجراء تدريبات الطوارئ بانتظام حتى يعرف الموظفون ما يجب عليهم اتباعه في إجراء الطوارئ، وهو تمييز مهم من بين طريق الخروج، طريق الخروج هو طريق الخروج من أي نقطة داخل مكان العمل إلى مكان آمن، والخروج جزء فقط من هذه الخطة.

متطلبات أبواب مخرج الطوارئ

وفقًا لـ OSHA، هناك بعض المتطلبات العامة الأساسية التي تنطبق على أبواب مخارج الطوارئ في المباني التجارية والعامة وأماكن العمل الأخرى. تنص المتطلبات على وجوب فتح أبواب الخروج من الداخل وعدم وجود معدات أو أجهزة إنذار تتطلب معرفة خاصة. إذا فشل هذا الجهاز أو الإنذار، فقد يؤدي ذلك إلى تقييد استخدام المنفذ. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تفتح جميع أبواب الطوارئ للخارج. يجب أن تحتوي أبواب الخروج على مفصلات جانبية تعمل في اتجاه المخرج. يجب أيضًا أن تكون أبواب الخروج مرئية بسهولة وليست محجوبة. يجب تمييزها بأبواب يسهل التعرف عليها.

إجراءات الرعاية الأساسية والصيانة لمخارج الطوارئ

بمجرد أن يكون لدى مكان العمل خطة خروج للطوارئ تتوافق مع وضع العلامات وبناء طرق الخروج والمخارج، فمن المهم أن يتم الاعتناء بها وصيانتها بشكل صحيح حتى تخدم وتؤدي الغرض منها بشكل فعال، والأهم من ذلك، يجب أن يكون طريق الخروج واضحًا من أي شيء مثل الأثاث أو غيرها من العوائق، مثل المواد القابلة للطرق عند إشعال النار، يجب أن تكون هناك إضاءة كافية ويجب أن تكون ممرات الخروج محددة دائمًا بالاتجاهات الخاصة بكيفية الوصول إلى أقرب مخرج، ويجب أن تكون المخارج محددة بوضوح (EXIT) ويجب أن تكون المخارج مرئية ومضاءة بإضاءة ولون مميزين .

يمكن نسيان طرق الخروج بسهولة أثناء البناء أو إعادة التصميم ويمكن أن تكون خطرة.يجب أن تظل إجراءات السلامة المصممة لحماية الأفراد في حالة عمل جيدة يجب تجديد الطلاءات أو الحلول المثبطة للحريق بانتظام للحفاظ على أدائها. قادر على اعتمادًا على حجم مساحة العمل وعدد الموظفين، يجب على المديرين النظر بعناية في لوائح الصحة والسلامة عند تصميم خطط الطوارئ.



لوحة مضيئة